المشاط يحذر السعودية ويؤكد أن اليمن سينتزع حقوقه بالقوة المشروعة

صنعاء – المساء برس|

حذر مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي بصنعاء من مغبة الحسابات الخاطئة ومراهنة البعض على احتمالات ابقاء حالة اللا سلم واللا حرب، في إشارة منه إلى المملكة السعودية.

جاء ذلك في خطابه مساء اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 21 من سبتمبر كما حذر من استمرار التوجهات العدائية ضد الشعب اليمني، وتشديد الحصار عليه وتجويعه وافقاره وعرقلة صرف مرتباته

وأكد المشاط أن صبر اليمنيين لن يطول، وسيضطرون إلى انتزاع حقوقهم بالقوة المشروعة، كونه يمتلك أسباب الردع المناسبة لتحقيق ذلك.

وأكد المشاط الحرص الكامل على تحقيق السلام العادل والمشرف لما فيه من مصلحة للجميع.. داعيا قيادة التحالف إلى إيقاف هذا العدوان العبثي بعد أن تبين بشكل قاطع استحالة تحقيق اهدافه وأصبح الحل الوحيد هو الإقدام بنوايا صادقة إلى تحقيق السلام المنشود ورفع الحصار وتلبية استحقاقات السلام، من دفع مرتبات اليمنيين من ثرواتهم الوطنية وفتح مطارات اليمن وموانئه بشكل كامل والإفراج عن جميع الأسرى ودفع التعويضات وجبر الضرر والانسحاب الكامل من الجمهورية اليمنية من قبل القوى الاجنبية كافة.

ولفت إلى أن مسار التغيير والبناء في الجانب الحكومي والقضائي هو استكمال لمبادئ وأهداف ثورة 21 من سبتمبر التي حاول العدوان إعاقتها طوال عشر سنوات، وسيكون هذا المسار متواصل حتى يلمس أبناء الشعب نتائجه المنشودة.

وحيا المشاط القوات المسلحة والأمن على جهودهم في الدفاع عن البلد والحفاظ على أمنه واستقراره، مباركا للقوة الصاروخية نجاحها بضرب هدف عسكري في ما يسمى “تل أبيب” بصاروخ “فلسطين2” البالستي الفرط صوتي الذي تجاوز واخترق كل أحزمة الحماية الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية المتعددة والمتنوعة، مؤكدا أن الأيام القادمة مليئة بالمفاجآت.

وجدد المشاط التأكيد على أن عمليات اليمن مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على غزة.

قد يعجبك ايضا