واشنطن تستمر في دعم نتنياهو” بمقترح جديد يكرس رؤيته وخداعه

متابعات – المساء برس|

كشف مصدر فلسطيني عن تبني الولايات المتحدة الأمريكية لمقترح جديد يكرس أجندة رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو بهدف تعطيل الوصول إلى اتفاق يقضي بوقف العدوان على قطاع غزة وانسحاب قوات الاحتلال.

ونقلت قناة الميادين عن مصدر خاصّ في المقاومة إن الولايات المتحدة بصدد تقديم المقترح خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو مقترح يؤكد خضوع البيت الأبيض لنتنياهو واستسلامٌ لإرادته، على الرغم من أن المقترح يعمل عنوان “جَسر الفجوات”.

وأوضح المصدر أنّ المقترح لا يتضمن وقفاً دائماً لإطلاق النار، ولا انسحاباً شاملاً لقوات الاحتلال من قطاع غزة، ويُبقي ملفات المعابر والإغاثة والإيواء وعودة النازحين رهن الموافقة الإسرائيلية، مؤكداً أنه، من خلاله، تستمر السياسة الأميركية في خدمة أجندة نتنياهو وتخفيف الضغوط عليه، داخلياً وخارجياً.

وكان عضو المكتب السياسي في حركة حماس، عزت الرشق، أكد أنّه إن لم يتمّ الضغط على رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لإلزامه بما جرى الاتفاق عليه بشأن صفقة تبادل الأسرى، فلن يرى أسرى الاحتلال النور.

وقال الرشق، في تصريحاتٍ صحافية، إنّ “الجميع يعلم بأنّ نتنياهو وحكومته النازية هما الطرف المعطِّل للاتفاق”، مشدّداً على أنّ مطالب المقاومة واضحة، وأنها متمسكة بها، وهي: “وقف العدوان الإسرائيلي بصورة دائمة، والانسحاب الكامل من قطاع غزّة”.

وحذّر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطةً للتفاوض لأنها تعيد مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار إلى المربّع الأول.

قد يعجبك ايضا