قيادي في حركة حماس: طوفان صنعاء يؤكد أن الكيان “غير محصن”

متابعات – المساء برس|

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤول العلاقات الدولية إن استهداف صنعاء لـ”تل ابيب” يظهر أن هناك “حدودا” للدفاعات الإسرائيلية.

واعتبر حمدان الهجوم بمثابة “رسالة تقول لكل المنطقة إن إسرائيل ليست كيانا محصنا… حتى إسرائيل بقدراتها وتقنياتها ليست قادرة على منع الوصول إليها وإصابتها”.

وأضاف أن “إمكانية أن يتطور الفعل المقاوم ضد الكيان الصهيوني إمكانية جادة وحقيقية وليست شيئاً من الأوهام أو من الآمال غير القابلة للتحقيق”.

وفي سياق آخر قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس إن الحركة لا تزال تحتفظ بـ”قدرة عالية” على الاستمرار في الحرب مع إسرائيل بعد أن دخلت شهرها الثاني عشر.

وقال حمدان في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” إن “قدرة المقاومة على الاستمرار عالية وستتواصل”، مضيفا أن “هناك شهداء وهناك تضحيات.. لكن بالمقابل حصل تراكم في الخبرات وحصل تجنيد لأجيال جديدة في المقاومة”.

وحول مستقبل القطاع شدد حمدان أن الحركة تريد “حكما فلسطينيا مشتركا” لقطاع غزة المحاصر والمدمر بعد انتهاء الحرب، وقال:” اليوم التالي يجب أن يكون فلسطينيا، قد ذهبنا إلى بكين، تفاوضنا كفلسطينيين، واتفقنا على أن تشكل حكومة وفاق وطني تدير الشؤون الفلسطينية في غزة”.

واعتبر حمدان أن “الإدارة الأميركية لا تمارس الضغط الكافي أو المناسب على الجانب الإسرائيلي، بل هي تحاول أن تبرر تملص الجانب الإسرائيلي من أي التزام”.

قد يعجبك ايضا