صنعاء تصعّد: يحيى سريع يكشف تفاصيل العملية الأخيرة التي استهدفت قلب كيان الاحتلال

صنعاء – المساء برس|

أعلنت القوات اليمنية في صنعاء، اليوم، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت قلب تل أبيب بصاروخ فرط صوتي، في تصعيد غير مسبوق للصراع ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المتحدث العسكري، يحيى سريع، أن الصاروخ أصاب هدفه بنجاح بعد مسافة تقدر بـ 2040 كيلومتراً في غضون 11 دقيقة ونصف، موضحاً أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية فشلت في اعتراضه.

وأضاف سريع في بيانه أن الضربة تسببت في حالة هلع واسعة، حيث توجه أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ لأول مرة في تاريخ الاحتلال.

وأشار إلى أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة من المواجهة مع الاحتلال، وهي تتويج لجهود كبيرة بذلها أبطال القوة الصاروخية في تطوير التقنية الصاروخية لتتجاوز كافة المنظومات الاعتراضية، سواء كانت أمريكية أو إسرائيلية، على الأرض وفي البحر.

الهجوم الصاروخي الذي نفذته صنعاء يعكس تصعيداً جديداً في معركة متعددة الأطراف مع الاحتلال الإسرائيلي، فاستخدام صاروخ فرط صوتي يعد نقلة نوعية في أدوات المواجهة، حيث تتجاوز هذه الصواريخ قدرات أنظمة الدفاع الجوي التقليدية، وهو ما يضع إسرائيل أمام تحديات غير مسبوقة.

الفشل في اعتراض الصاروخ والإعلان عن حالة الطوارئ داخل إسرائيل يشيران إلى أن القدرة الصاروخية اليمنية تشكل خطراً استراتيجياً كبيراً، على إسرائيل.

قد يعجبك ايضا