تفاصيل جديدة حول مواصفات الصاروخ اليمني (رأسه الحربي ينفصل عن الجسم وينطلق نحو هدفه عبر أجنحة)

خاص – المساء برس|

كشف موقع واي نت العبري معلومات جديدة حول تفاصيل ومواصفات الصاروخ الباليستي اليمني الفرط صوتي والذي ضرب قلب كيان الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم.

وقال الموقع غن الصاروخ متميز بأن رأسه الحربي ينفصل عن جسده مع وجود أجنحة في الرأس الحربي تجعله يتخذ مساراً متعرجاً للوصول إلى هدفه مما يتيح للصاروخ استخدام الأجنحة وأنظمة الملاحة المقاومة للتشويش لتوجيهه بشكل متعرج نحو الهدف.

وقال الموقع العبري إن “هذه الميزات تجعل من الصعب جدًا على أنظمة الاعتراض تحديد مسار الصاروخ والتعامل معه بفعالية”.

منذ بداية معركة الإسناد اليمنية لغزة في أعقاب السابع من أكتوبر 2023، تزايدت القدرات التسليحية اليمنية بشكل ملحوظ، فالصواريخ التي تم تطويرها مؤخرًا تعكس تحسينًا كبيرًا في التكنولوجيا المستخدمة، ما يجعلها أكثر تحديًا لأنظمة الدفاع المضادة للصواريخ.

ويرى مراقبون إن استخدام تكنولوجيا الرأس الحربي القابل للفصل والأجنحة التوجيهية يمكّن الصواريخ من اتخاذ مسارات غير متوقعة وصعبة الاعتراض، مما يزيد من صعوبة التصدي لها بواسطة الدفاعات الجوية الإسرائيلية المتقدمة.

وتمثل التحسينات في القدرات التسليحية اليمنية خطوة استراتيجية كبيرة، حيث تبرز قدرتها على فرض تحديات جديدة على أنظمة الدفاع الإسرائيلية وتجعل من المواجهات أكثر تعقيدًا.

ومن الممكن أن يؤدي هذا التطور إلى زيادة الضغط على الدفاعات الإسرائيلية ويغير الديناميكيات العسكرية في المنطقة.

كما يشير مراقبون إلى أنه وفي ظل هذه الأوضاع، تبرز الحاجة إلى تقييم دقيق لمستوى التكنولوجيا العسكرية اليمنية والآثار المحتملة لتلك التطورات على مسار المواجهات بين المقاومة الفلسطينية وحلفائها في المنطقة بما فيها اليمن وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا وبريطانيا ومن معهم من أنظمة عربية مطبعة تعمل على حماية الكيان من أي هجمات من خارجه.

قد يعجبك ايضا