حزب الله يؤكد رسميًا نجاح عملية “يوم الأربعين” وإصابة أهدافها

بيروت – المساء برس|

أكد حزب الله اللبناني، اليوم السبت، رسميًا، نجاح عملية “يوم الأربعين” التي استهدف فيها قاعدتي “غليلوت” و”عين شيمر” بطائرات مسيّرة في أواخر أغسطس الماضي، وخلفت قتلى وجرحى.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، إن ما نقلته قناة “الميادين” عن نجاح استهداف قاعدتي “غليلوت” و “عين شيمر” دقيق وموثوق.

وأضاف قاسم، في كلمة ألقاها بمناسبة مرور أسبوع على ارتقاء الشهيد هاني عز الدين، متسائلًا: “لماذا لم يقم الاحتلال بجولة لإعلامه أو لأعضاء من حكومته في القاعدتين المستهدفتين لنفي ما أعلنته المقاومة؟

وتابع: “لماذا فرض الاحتلال تعتيماً إعلامياً حول العملية؟ ولماذا فرض طوقاً أمنياً على المكان بما أن العملية قد  فشلت حسب زعمه؟ ولماذا أعلن رئيس “وحدة 8200″ استقالته الآن ولم يقم بهذه الخطوة سابقاً بما أنه تم ربطها بأحداث 7 أكتوبر؟”

وأشار إلى أنّ لدى حزب الله “تجارب عديدة مع الاحتلال، وأبرزها عملية الاستشهادي أحمد قصير في صور، التي اعترف بها بعد 40 عاماً من تنفيذها”.

وكانت مصادر أمنية أوروبية، قد أكدت لقناة “الميادين” اللبنانية، أن الضربة التي وجهها حزب الله إلى مقار الاستخبارات الإسرائيلية في قاعدة “غليلوت” وقاعدة “عين شيمر”، حققت نجاحًا كبيرًا، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف ضباط وعناصر الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية.

وأوضحت المصادر الأمنية أن 22 قتيلًأ و 74 جريحًا صهيونيًا سقطوا جراء هذه العملية.

وكان حزب الله قد شن هجومًا عسكريًا واسعًا بالصواريخ والطائرات المسيرة، في أواخر أغسطس الماضي استهدف قاعدتي “غليلوت” و “عين شيمر” ردًا على اغتيال القائد العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر.

 

 

قد يعجبك ايضا