الكشف عن وجود مقبرة لشهداء يمنيين في لبنان استشهدوا بعد طوفان الأقصى

خاص – المساء برس|

كشف قيادي فلسطيني عن وجود مقبرة لشهداء يمنيين في لبنان استشهدوا في معارك “على طريق القدس” الإسنادية التي يقودها حزب الله في جنوب لبنان ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي من بعد طوفان الأقصى.

وأشاد ياسر المصري، المسؤول الإعلامي لحركة “فتح الانتفاضة” الفلسطينية، بالدور البارز الذي تلعبه قوات صنعاء في دعم غزة، معبراً عن تقديره لمواقف اليمن الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

وفي حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، قال المصري إن “اليمن يشارك في دعم فلسطين منذ انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة”، مشيرًا إلى أن الشعب اليمني كان له دور عظيم في التصدي للمشروع الصهيوني عبر التاريخ، كاشفاً عن وجود مقبرة لشهداء اليمن في لبنان استشهدوا “على طريق القدس”، وقال إن ذلك يعكس التزام اليمن بالقضية الفلسطينية.

وأضاف المصري أن “جبهة اليمن تُعد جبهة إسناد عظيمة لغزة”، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها قوات صنعاء، مثل إغلاق باب المندب أمام سفن إمدادات الاحتلال وقصف العمق الإسرائيلي، معتبرًا أن هذه الخطوات لها تأثير كبير على الكيان الصهيوني. ولفت إلى أنه “كما عرف اليمن قديماً بمقبرة الأناضول، قريباً سيعرف بمقبرة الصهاينة إن شاء الله تعالى”.

كما تطرق المصري إلى الوضع الحالي في اليمن، قائلًا إن “ما يجري اليوم من مؤامرات سعودية على اليمن؛ سوف يبوء بالفشل، لأن الجميع يعرف أن اليمن لديه من القدرات العسكرية ما يؤهله أن يفشل أي مخطط تآمري عليه”.

وتأتي تصريحات المصري في وقت تشهد فيه المنطقة تصعيدًا في الأوضاع، حيث تفرض قوات صنعاء حصارًا بحريًا كاملاً على الملاحة الإسرائيلية دعمًا للشعب الفلسطيني، وهو ما يعكس استمرار دعم اليمن للقضية الفلسطينية في ظل الظروف الحالية.

قد يعجبك ايضا