من غزة إلى صنعاء.. رسائل الشعب الفلسطيني لليمنيين فوق ركام الدمار

غزة – المساء برس|

في لفتة تعكس عمق الروابط بين الشعبين الفلسطيني واليمني، تداولت وسائل الإعلام الفلسطينية صورًا لجداريات رسمت على ركام المنازل المدمرة في قطاع غزة، التي تعبر عن شكر وامتنان الشعب الفلسطيني لدعم اليمن الثابت والمتواصل.

وظهرت الصور التي انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، عبارات ورسائل موجهة من الشعب الفلسطيني إلى الشعب اليمني، مكتوبة على أنقاض المنازل في مخيم جباليا شمال القطاع.

ومن بين الرسائل التي خطها الفلسطينيون على الركام، جاءت عبارة: “الخطوط الحمراء اليمنية مدد إسلامي ناجز، من قلب غزة نرسل السلام إلى يمن المقاومة، إلى يمن العروبة والإسلام.. نِعم الأنصار أنتم”.

وتعكس هذه العبارات العلاقة العميقة والتضامن الذي يكنه الفلسطينيون لليمن، حيث تشيد بالموقف الكبير والجريء الذي بادرت به صنعاء لإسناد غزة عسكرياً في وجه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أوشك أن يغلق عاماً كاملاً إضافة للدعم المادي الذي تقدمه صنعاء لأبناء غزة في فلسطين المحتلة رغم الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن بأكمله بسبب الحصار السعودي الأمريكي.

وأضافت تقارير أن سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قد نشرت مقطع فيديو يظهر تفاصيل هذه الجداريات من تحت أنقاض غزة، مما يعكس مدى تقدير الفلسطينيين للدعم اليمني.

وتأتي هذه المبادرات في الوقت الذي تواصل فيه صنعاء دعمها غير المشروط للشعب الفلسطيني، بما في ذلك فرض حصار بحري كامل على الملاحة الإسرائيلية كإجراء دعمًا لقطاع غزة المحاصر. تعكس هذه الخطوات الدعم الراسخ لليمن تجاه حقوق الفلسطينيين، وتؤكد على الموقف الثابت للرياض في دعم القضايا العربية العادلة.

قد يعجبك ايضا