حماس لوزراء الخارجية العرب: نأمل تحركًا عمليًا

غزة – المساء برس|

وجه قيادي بارز في حركة حماس، اليوم الثلاثاء، رسائل إلى وزراء الخارجية العرب المجتمعين في الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال القيادي في حماس، أسامة حمدان، في تصريحات إعلامية، إنه في ظل العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة، والتي تشمل مجازر يومية وحصارا وتجويعا للشعب الفلسطيني، وتحت انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس، ندعو وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم، مؤكدين أن هذا العدوان لا يهدد الفلسطينيين فحسب، بل الأمن القومي العربي”.

وتابع حمدان: “نذكر أصحاب المعالي والسعادة وزراء خارجية الدول العربية ومعالي الأمين العام للجامعة العربية بمخرجات القمة المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في نوفمبر الماضي والتي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض، والتي أكدت على ضرورة العمل للوقف الفوري للعدوان وإغاثة الشعب الفلسطيني ورفع الحصار”.

وعبر عن تأمله في أن يتطلع وزراء الخارجية العرب “في هذه اللحظة الحساسة من تاريخ شعبنا والمنطقة أن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى العمل الفوري والمباشر والضغط على الاحتلال وداعميه للوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة في قطاع غزة، وأن يسفر الاجتماع إلى الإدانة الواضحة لممارسات الاحتلال وجرائمه المستمرة في فلسطين والملاحقة القضائية والقانونية لدولة الاحتلال وقادتها في كل المحافل الدولية”.

وأوضح أنهم يترقبون أن ينتج عن الاجتماع، فضح تعنت الاحتلال وما يمارسه من مماطلة أمام مقترحات الوسطاء وتحميله المسؤولية الكاملة عن إفشال الجهود الرامية لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، لا سيما أن حركة حماس والمقاومة قد وافقت على آخر مقترح قدمه الوسطاء في الثاني من يوليو الماضي.

وتابع: “نطمح أن يثمر اجتماع وزراء الخارجية العرب العمل على حماية القدس والمقدسات ومنع العدو الصهيوني من الاستمرار في مخططاته لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى وتهويد المدينة المقدسة، وأن يحقق الاجتماع القطع الفوري للعلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني الذي يمعن في قتل شعبنا وإبادته بشكل جماعي”.

قد يعجبك ايضا