حكومة صنعاء تدين الجريمة الأمريكية البريطانية في تعز

صنعاء – المساء برس|

أدانت حكومة صنعاء، اليوم الثلاثاء، الجريمة الوحشية التي ارتكبتها طائرات العدوان الأميركي البريطاني في تعز والتي أدت إلى استشهاد طالبتين صغيرتين وإصابة 9 أخريات أثناء تواجدهن في المدرسة القريبة من مكان الغارات.

وقال الناطق الرسمي باسم حكومة التغيير والبناء وزير الإعلام، هاشم شرف الدين، إن الحكومة تدين بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبتها دول العدوان الأميركي البريطاني عبر غارتين وحشيتين نفذتهما مقاتلاتهما الجوية، استهدفتا منطقة الجند بمديرية التعزية بمحافظة تعز بالقرب من مدرسة عائشة للبنات، ما أدى إلى استشهاد طالبتين صغيرتين وإصابة تسع أخريات، إلى جانب 13 حالة إغماء جراء تدافعهن للخروج من المدرسة مذعورات من القصف.

وأكد شرف الدين أن “هذا العمل الإجرامي يمثل تصعيداً خطيراً يعكس إحباط وفشل الحكومتين الأمريكية والبريطانية في حماية الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، ومحاولة يائسة لصرف الأنظار عن إخفاقاتهما، ومحاولة بائسة لترهيب شعبنا اليمني الثابت على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية”.

وأضاف أن الجمهورية اليمنية -قيادة وشعبًا- يؤكدون “الالتزام بقرارها المبدئي بالوقوف مع غزة، ولن تتراجع عن هذا الموقف الأخلاقي والإنساني مهما كانت الظروف.

كما حملت الحكومة، في بيان ناطقها، الدول المعتدية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء، مطالبة المجتمع الدولي بإدانة هذه الجريمة الوحشية الجبانة على المدنيين والمؤسسات التعليمية، وفق البيان.

 

قد يعجبك ايضا