أبو الغيط: شرارة الحرب الواسعة في المنطقة تلوح في الأفق

القاهرة – المساء برس|

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، إن احتمالات الحرب المتوسعة ليست بعيدة، بل شرارتها تلوح في أفق المنطقة منذرة بالخراب للجميع من دون استثناء.

واعتبر أبو الغيط، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية في الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بدورته العادية الـ162، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة ليس مطلبًا عربيًا فقط، بل مطلبًا عالمي وضرورة إنسانية وأخلاقية وهدف استراتيجي لتجنيب المنطقة شرور حرب موسعة.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في غيه ممعنًا في الهرب إلى الأمام عبر اختراع الأكاذيب، مستشهدًا بادعاءات رئيس حكومة الاحتلال أن محور فيلادلفيا يعطل صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد على “رفض وجود قوات الاحتلال على الحدود بين مصر وقطاع غزة، مشيرًا إلى أن موقف مصر مدعوم عربيًا بشكل واضح ومؤكد، ويدعو إلى رفض إعادة الاحتلال إلى القطاع”.

كما أعلن أبو الغيط بأن المشاركين في الاجتماع الوزاري أكدوا “دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وبحسب الأمين العام لجامعة الدول العربية، فإن الاجتماع شهد استعراض جهود لجنة القدس والدفاع عن حقوق الفلسطينيين، مضيفًا أنهم يعملون لدعم الملف الفلسطيني ويتبنون جميع المواقف الداعمة لحقوق الفلسطينيين، إلا أنه لم يشر إلى أي تحرك عملي على الأرض صدر في مخرجات الاجتماع من شأنه الضغط على الكيان الصهيوني لوقف الحرب على قطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا