توقعات طقس متقلبة مع أمطار غزيرة في بعض المناطق اليمنية

صنعاء – المساء برس|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر طقسًا متقلبًا خلال الـ 24 ساعة القادمة، بدءًا من الساعة 4 مساءً اليوم وحتى الساعة 4 مساءً غدًا، مع هطول أمطار رعدية في العديد من المناطق، ورياح شديدة حول أرخبيل سقطرى.

وبحسب المركز فإن المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا ليلا، مع تحولها إلى غائمة نهارا وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وصعدة)، بالإضافة إلى هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانًا على أجزاء من محافظات (عمران، صنعاء، البيضاء وشبوة).

وقال المركز إنه من المتوقع أن تسود المناطق الساحلية أجواء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية على سواحل محافظات (الحديدة، تعز، لحج، عدن، حضرموت والمهرة)، مع امتدادها غربًا لتشمل أجزاء من سهول تهامة.

أما بالنسبة للمناطق الصحراوية فمن المتوقع أن تشهد الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا مع سحب ركامية على أجزاء من صحاري (الجوف ومأرب)، مع رياح معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وتوقع المركز أيضا رياح شديدة جدًا حول أرخبيل سقطرى، تصل سرعتها إلى 40 عقدة، مع رياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية، منبهًا سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار في المنحدرات والطرقات الجبلية.

ونصح المركز المواطنين بمتابعة نشرات الطقس بشكل دوري للحصول على آخر التحديثات والتوقعات.

قد يعجبك ايضا