رحلة يمنية تنطلق من مطار صنعاء بعد منع سعودي

غزة – المساء برس|

أعلنت إدارة مطار صنعاء الدولي إقلاع رحلة الخطوط الجوية اليمنية متجهة من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي في الأردن، وذلك بعد ساعات من منع السلطات السعودية العبور في أجوائها.

وأكد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، في تغريدة على منصة إكس، أن السعودية منعت طائرة الخطوط الجوية اليمنية من العبور في أجوائها قبل قليل من وصولها إلى الأجواء السعودية.

وأوضح الشايف أن السعودية أجبرت الطائرة على العودة إلى صنعاء رغم استكمال كافة الإجراءات اللازمة.

وأشارت إدارة مطار صنعاء الدولي في بيان لها إلى أن الرحلة انطلقت ظهرا بعد ساعات من منع السلطات السعودية العبور في أجوائها.

وأثارت هذه الخطوة غضبا واسعا في اليمن حيث اعتبر الكثيرون هذا التصرف  بمثابة استفزاز جديد من قبل السعودية.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها، تعليقا على منع السلطات السعودية طائرة اليمنية من المرور عبر أجوائها رغم اكتمال كافة الإجراءات، إن “إعادة السعودية لطائرة الخطوط الجوية اليمنية من أجوائها أثناء رحلتها إلى الأردن صباح اليوم الخميس تصرف غير ودي ومخالف للاتفاق الذي تم معها ورعته الأمم المتحدة”.

وبيّن البيان أن “تصرف السعودية محاولة لجر الحكومة اليمنية إلى تصعيد غير مسؤول ولا مبرر له ويصب في خدمة العدو الصهيوني”، مشيرًا إلى أن “العدو الصهيوني يبحث عن إذكاء الصراع في المنطقة لحرف الأنظار عما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني”.

وطالبت الوزارة، السلطات السعودية بالاعتذار عن الحادثة بالقول: “ننتظر من السلطة المسؤولة عن إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية التوضيح والاعتذار”.

قد يعجبك ايضا