دعوات لكشف مصير المقدم علي عشال الجعدني

صنعاء – المساء برس|

دعا رئيس “مؤسسة الراصد لحقوق الإنسان” في مدينة عدن، أنيس الشريك، قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي إلى الكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، الذي اختفى قسراً منذ منتصف يونيو الماضي.

وأثار الشريك تساؤلات حول مصير عشال، مؤكدا أن “لا شيء أرعب قيادات الانتقالي أكثر من قضية عشال”، مشيرا إلى أن إدارة قضية عشال بشكل عادل وشفاف “كفيل بإسقاط كل العابثين من يسران وما فوق يسران”.

واتهم الشريك قيادات الانتقالي بمحاولة التستر على قضية عشال، مؤكدا أنهم يعيشون “لحظات انتصار وهمية” بإبعادها عن مسارها.

وطالب بعودة القضية إلى مسارها الصحيح لأهميتها وعدالتها.

يذكر أن مليونية عشال، التي دعت إليها قبائل أبناء المحافظات الجنوبية تضامنا مع قبيلة الجعادنة في ساحة العروض مطلع أغسطس المنصرم، تعرضت للقمع المفرط بواسطة الرصاص الحي من قبل قوات الانتقالي، مما أسفر عن سقوط قرابة 7 قتلى وجرحى واعتقال العشرات.

وقد أعلنت اللجنة التحضيرية للمليونية نقل التظاهرة السلمية للمطالبة بإطلاق سراح عشال وكافة المختطفين والمخفيين قسرا من أبناء عدن وبقية المحافظات الجنوبية، وذلك بعد احتجاز فصائل الانتقالي للمشاركين في المليونية من أبناء أبين وشبوة في نقطتي العلم ودوفس عند مدخل عدن الشرقي.

ودعت اللجنة التحضيرية اليوم الإثنين أهالي وأسر المختطفين والمخفيين قسرا وكافة المنظمات الحقوقية والمكونات الاجتماعية والقبلية للمشاركة الفاعلة في التظاهرة الاحتجاجية في مدينة زنجبار السبت المقبل.

قد يعجبك ايضا