استشهاد معتقل غزي في سجن “الرملة” نتيجة التعذيب

فلسطين المحتلة- المساء برس|

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، عن استشهاد المعتقل نصر سالم سعيد زيارة (65 عامًا) من غزة، في سجن “الرملة” بتاريخ 16 آب/ أغسطس الجاري، نتيجة التعذيب الممنهج الذي تعرض له خلال اعتقاله.

وأوضحت الهيئة والنادي، في بيان مشترك، أن الشهيد زيارة اعتقل بتاريخ 29 كانون الأول/ ديسمبر 2023، إلى جانب نجله جهاد (37 عامًا)، الذي يقبع حاليًا في سجن “النقب”.

وأشار البيان إلى أن الشهيد زيارة، متزوج وأب لسبعة أبناء، وقد تعرض هو ونجله لعملية تحقيق ميداني داخل منزله، إلى جانب عمليات التنكيل التي استمرت لساعات قبل اعتقالهما.

وذكرت الهيئة والنادي أن أسرى في سجن “الرملة” أكدوا أن الشهيد زيارة نقل إلى السجن قبل استشهاده بأسبوع، وكان يعاني من وضع صحي صعب للغاية، بما في ذلك حروق في الجزء السفلي من جسده، ولم يكن قادرًا على السير على قدميه.

وبحسب عائلة الشهيد، كان يعاني من مرض السكري ومشاكل في القلب، ولم يكن يعاني من أية حروق في جسده عند اعتقاله.

وأكدت الهيئة والنادي أن استشهاد زيارة يرفع عدد الشهداء بين صفوف الأسرى والمعتقلين المعلن عنهم بعد تاريخ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى (24) شهيدًا، بينما يواصل الاحتلال إخفاء هويات العشرات من الشهداء بين صفوف المعتقلين الذين ارتقوا في السجون والمعسكرات.

وحملت الهيئة والنادي، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد زيارة، الذي تعرض لجريمة مركبة من خلال عملية اعتقاله والتنكيل به، واحتجازه في ظروف مذلة وقاسية، كما كافة معتقلي غزة الذين يواجهون عمليات تعذيب غير مسبوقة بكثافتها ومستواها.

وجددت الهيئة والنادي، مطالبتهما للمنظومة الحقوقية الدولية باتخاذ قرارات واضحة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي، ووقف العدوان الشامل على شعبنا، بما فيها الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى والمعتقلين في سجون ومعسكرات الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا