القوات المسلحة اليمنية تنفذ عملية نوعية ضد سفينة GROTON في خليج عدن

صنعاء – المساء برس|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، عن تنفيذ عملية عسكرية دقيقة استهدفت سفينة الشحن GROTON في خليج عدن. وأكد العميد يحيى سريع، الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، أن هذه العملية جاءت ردًا على انتهاك الشركة المالكة للسفينة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضح سريع أن القوات البحرية، بالتنسيق مع سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، تمكنت من إصابة السفينة بشكل دقيق ومباشر، وهو الاستهداف الثاني للسفينة بعد أن تعرضت لهجوم مشابه في الثالث من أغسطس الجاري.

وفي بيانه، شدد العميد سريع على أن القوات المسلحة اليمنية نجحت في فرض حظر الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، وأكدت أنها ستواصل عملياتها العسكرية البحرية ضد أي سفن ترتبط بالعدو الإسرائيلي أو تتعامل معه، بغض النظر عن وجهتها. كما أشار إلى استمرار دعم القوات المسلحة اليمنية للمقاومة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية حتى تحقيق أهدافها بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

تأتي هذه العملية في إطار التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة، في وقت تسعى فيه القوات المسلحة اليمنية لفرض سيطرتها على ممرات الملاحة الحيوية وإسناد المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا