موقع أمريكي يحذر: سياسة نتنياهو العدوانية تهدد استقرار المنطقة ومصالح الولايات المتحدة

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أثار موقع “ذا هيل” الأمريكي القلق من سياسة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العدوانية، محذراً من أنها تقود المنطقة نحو مزيد من عدم الاستقرار، وتعرّض مصالح الولايات المتحدة للخطر.

وذكر الموقع في تحليله أن نتنياهو، بدعم من ائتلافه المتطرف، يرفض أي حل سلمي للصراع مع الفلسطينيين، ويصر على سياسات تهدف إلى إرضاء شركائه في الائتلاف بدلاً من السعي إلى تشكيل تحالف أمني إقليمي.

ووصف الموقع نتنياهو بأنه “معادٍ لإيران” و”عدواني”، مشيراً إلى أن سياساته المتطرفة أدت إلى تفاقم التوترات مع إيران، ووضعت الولايات المتحدة في موقف صعب، وقد تُجبر على التدخل في صراع إقليمي لا يمكن التنبؤ بعواقبه.

وأشار الموقع إلى أن الحرب الأخيرة على غزة أعمت نتنياهو عن الواقع، وأنه يصر على “الخطب الفارغة والألعاب السياسية” بدلاً من السعي إلى حل سلمي.

وذكر الموقع أن نتنياهو يعرقل مسار المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن، مما يؤكد أنه لا يهتم بتحريرهم، منبهًا بأن سياسة نتنياهو تتعارض مع مصالح الولايات المتحدة، وتتعارض أيضاً مع نصيحة المؤسسة الأمنية والدفاع عن إسرائيل، وأن تصرفاته الاستبدادية تُعرّض الوجود الإسرائيلي للخطر.

يذكر أن العديد من المواقع الإخبارية الدولية قد أشارت إلى خطورة سياسة نتنياهو المتطرفة، وناقشت مخاطرها على استقرار المنطقة والعالم.

قد يعجبك ايضا