الأرصاد اليمنية تتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتصدر عدة تنبيهات

صنعاء – المساء برس|

قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع استمرار هطول الأمطار بصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح هابطة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 31/08/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ01/09/2024م.

وقالت هيئة الأرصاد في نشرتها الجوية إن الفرصة مهيئة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على أجزاء من مرتفعات محافظات ( تعز،الضالع، إب، ذمار، ريمه، حجه، المحويت، ، شبوة و حضرموت) ومرتفعات سهل تهامة، وكذلك الفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (صعدة، صنعاء، عمران، مارب ،الجوف، البيضاء والمهرة ).

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أيضا هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح هابطة شديدة على محافظات (لحج، عدن وأبين) كما تشمل الأمطار السواحل الغربية لمحافظات ( تعز، الحديدة وحجه)، والرياح شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تتجاوز أقصى سرعة لها الـ 45 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تتراوح مابين ( 15- 33عقدة ) خلال النهار.

وأشارت إلى طقس غائم جزئيا إلى غائم وهطول أمطار رعدية متفرقة بينما الرياح تكون معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للاتربة والرمال في المناطق الصحراوية.

وأصدرت هيئة الأرصاد اليمنية التنبيهات والتحذيرات للمواطنين تتضمن تجنب التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتشكل الضباب، وتوخي الحيطة من الانهيارات الصخرية والمباني الطينية والشعبية.

قد يعجبك ايضا