وول ستريت جورنال: إخفاقات سياسة بايدن الخارجية تتجسد في سفينة “Sounion” المشتعلة في البحر الأحمر

خاص – المساء برس|

سخرت صحيفة أمريكية من أداء إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يتعلق بالمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط التس لم يستطع حمايتها ومن ذلك ما تتعرض له السفن التجارية الغربية التي تتعامل مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، من قبل القوات المسلحة اليمنية.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن واحدة من الإخفاقات البارزة في السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي جو بايدن تتجسد في حادثة سفينة “Sounion” المهجورة والمشتعلة في البحر الأحمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحادث يعكس التحديات المستمرة التي تواجه الإدارة الأمريكية في تأمين الممرات المائية الحيوية في المنطقة، وسط تصاعد التوترات الإقليمية.

وتأتي هذه الانتقادات في وقت يتزايد فيه الضغط على إدارة بايدن لتحسين أدائها في مجال السياسة الخارجية، خصوصاً في ظل الأحداث المتلاحقة التي تهدد استقرار المنطقة بسبب استمرار الدعم الأمريكي لكيان الاحتلال الإسرائيلي في العدوان غلى غزة وتداعيات هذا العدوان الذي وصل إلى استهداف الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والغربية المتعاملة مع الكيان وحظر عبورها من البحر الأحمر والهجمات على السفن الحربية الأمريكسة والأوروبية التي فشلت في تأمين عبور السفن المحظور عبورها من البحر الأحمر واضطرت في النهاية للابتعاد عن منطقة العمليات العسكرية للبحرية اليمنية.

قد يعجبك ايضا