وكالة أميركية: الاقتصاد الإسرائيلي يعاني مع استمرار الحرب

فلسطين المحتلة – المساء برس|

قالت وكالة إعلامية أميركية، اليوم الاثنين، أن الاقتصاد “الإسرائيلي” يعاني مع استمرار الحرب لما يقرب 11 شهرًا مع حماس، في حين يواصل قادة البلاد الهجوم على غزة دون أي مؤشرات على نهايته، بالتزامن مع تهديد بالتصعيد إلى صراع واسع النطاق.

وأوضحت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، إلى أنه ورغم محاولات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تهدئة المخاوف بالقول إن الضرر الاقتصادي مؤقت فقط، إلا أن “الحرب الأكثر دموية وتدميرًا على الإطلاق بين “إسرائيل” وحماس ألحقت الضرر بآلاف الشركات الصغيرة، وأضعفت الثقة الدولية في اقتصاد كان ينظر إليه ذات يوم على أنه دينامو ريادة الأعمال”.

ونقلت عن خبراء اقتصاديين كبار، قولهم إن وقف إطلاق النار هو أفضل وسيلة لوقف الضرر.

وقالت رئيس البنك المركزي الإسرائيلي السابقة، كارنيت فلوج، للوكالة الأميركية، إن “الاقتصاد في الوقت الحالي يعاني من حالة من عدم اليقين الهائلة، وهذا مرتبط بالوضع الأمني: إلى متى ستستمر الحرب، وما مدى شدتها، ومسألة ما إذا كان سيكون هناك المزيد من التصعيد”.

وأكدت أن “الطبيعة المطولة للقتال، والتهديد من التصعيد مع إيران وحزب الله، لهما تأثير قاسٍ بشكل خاص على السياحة، التي ورغم أنها ليست محركًا رئيسيًا للاقتصاد، إلا أن الضرر لحق بآلاف العمال والشركات الصغيرة”.

قد يعجبك ايضا