برنامج الأغذية العالمي: عمليات الإمداد الغذائي تواجه تحديات كبيرة في غزة

غزة – المساء برس|

أعلن برنامج الأغذية العالمي اليوم الاثنين عن مواجهة تحديات كبيرة في عمليات الإمداد الغذائي في قطاع غزة، وذلك في ظل استمرارالهجمات الإسرائيلية.

وأوضح البرنامج في تقريره أن حدة الصراع وعدد المعابر المحدود والطرق المتضررة، تعيق بشدة عملياتهم داخل القطاع، مما أدى إلى اضطرارهم لتقليص محتويات الطرود الغذائية في غزة، مع انخفاض تدفق المساعدات، مبينًا أن عدم فتح جميع المعابر أدى إلى إدخال نصف المساعدات الغذائية المطلوبة إلى غزة فقط خلال الشهر الماضي.

وبحسب البرنامج فإن بعد مرور 10 أشهر على بدء الحرب، يعيش سكان غزة في مساحة تتقلص باستمرار دون أي خدمات صرف صحي أو رعاية صحية مناسبة، كما يتم تهجيرهم مراراً بموجب أوامر الإخلاء التي تعطل أيضاً مراكز المساعدات المخصصة لدعمهم، بما في ذلك توزيع الأغذية والمطابخ المجتمعية التي يدعمها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن معظم الطرق ستصبح غير صالحة للاستخدام خلال شهرين، عندما تهطل الأمطار.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات الفلسطينية راح ضحيتها 30شهيدًا و66 إصابة جديد، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العدوان إلى 40,435 شهيدًا و93,534 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا