ارتفاع الطلب بشكل كبير على مولدات الكهرباء داخل كيان الاحتلال بعد رد حزب الله

فلسطين المحتلة – المساء برس|

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الأحد، عن ارتفاع الطلب على المولدات الكهربائية والمواد الغذائية داخل كيان الاحتلال، بعد إعلان حالة الطوارئ من قبل سلطات الاحتلال، أمس الأحد، بعد عملية “يوم الاربعين” لحزب الله ردًا على اغتيال القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر.

وقالت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، إن توقع استمرار رد حزب الله دفع المستوطنين الصهاينة إلى التزود بأجهزة كهربائية على البطاريات.

ونقلت الصحيفة عن شبكة “إيركو” للأجهزة والقطع الكهربائية، قولها إن “ثمة طلبًا غير عادي، بلغ 6 أضعاف، على المولدات، خصوصًا في منطقة الوسط، في أعقاب هجوم حزب الله”.

وأضافت أن “المنج الأكثر مبيعًا هو “ألواح التابلت” للأطفال، مرجعة هذا الارتفاع إلى سعي المستوطنيين لتهدئة أطفالهم، خلال المكوث في الملاجئ”.

وتأتي الثلاجات المكتبية الصغيرة التي يمكن إدخالها إلى الملاجئ، وفق “إيركو”، في المرتبة الثانية، لتحل بعدها المولدات الهجينة والبطاريات، خوفًا من انقطاع الكهرباء لفترات طويلة.

وكان حزب الله قد نفذ صباح أمس الأحد، هجومًا واسعًا استهدف بالدرجة الأساسية قاعدتين عسكريتين بالقرب من “تل أبيب” وهي قاعدة “غليلوت” وقاعدة “عين شيما”، ردًا على عملية اغتيال القائد العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر.

 

 

قد يعجبك ايضا