أحرار عبيدة تبنى عملية استهداف “صافر” وتمهل العاملين فيها 24 ساعة لإخلائها

مأرب – المساء برس|

أعلنت حركة تسمى “أحرار قبائل عبيدة”، أمس الجمعة، تبنيها عملية استهداف شركة صافر في مأرب بالقصف، على خلفية الاستحداثات التي قامت بها سلطات سلطان العرادة في أملاكهم.

وقالت الحركة إن أبناء عبيدة قاموا، صباح الجمعة، بقصف منشأة مصافي صافر النفطية، بعدة قذائف، مشيرة إلى أن المنشأة تدعم مركز الدعم المالي لمليشيات حزب الإصلاح.

وأوضحت أن الهدف من العملية كان إرسال رسائل تحذيرية للسلطة الظالمة بمأرب لوقف الاستحداثات في إملاكهم الخاصة.

وأشارت أن ذلك يأتي بعد استهدافهم لإحدى الآليات التي تعتدي على أملاكهم واستهداف من كان يحميها من مليشيات تابعة لحزب الإصلاح، مؤكدين أن ذلك ليس إلا رسائل تحذيرية أولية لوقف الاعتداء على أملاكهم مالم فإنهم سيضطرون مكرهين لاستهداف الآبار والمنشآت بصورة مباشرة وسيضطرون لإغلاق كل الطرق من وإلى صافر.

وبيّنوا أنه رغم الرسائل الخطية من مشايخ ووجهاء قبائل عبيدة إلى المسؤولين بمأرب وعلى رأسهم سلطان العرادة وصغير بن عزيز، إلا أنهم لم يعيروا ذلك أي اهتمام بل يتضح أن مليشيا الإصلاح ماضين في غطرستهم بعتاد وآليات وسلاح الدولة.

وأكدوا، في بيانهم على الآتي:

1- أن الاستمرار في العمل في البلاد المهجرة لقبائل عبيدة مرفوض رفضًا نهائيًا.

2- نحذر جميع العاملين وأفراد الحماية لتلك الأعمال والذين أصبحوا معروفين بالأسماء أنهم سيكونون هدفًا لنا في أي مكان وأنهم أول من سيكتوي بنارها إذا قدر الله وتفاقمت الأوضاع.

3- نمهل جميع العاملين والشركات العاملة في المنشآت النفطية بصافر بالابتعاد عن تلك المنشآت، في مدة أقصاها 24 ساعة كون تلك المنشآت أصبحت هدفًا مشروعًا لنا كونها مصدر الدعم المالي لجميع الأعمال التخريبية لميشيات العرادة وحزب الإصلاح تجاه أملاكنا الخاصة.

 

قد يعجبك ايضا