هيئة المدن التاريخية في صنعاء توجه استغاثة لإنقاذ المدن التاريخية

صنعاء – المساء برس|

أطلقت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية، اليوم الخميس، نداء استغاثة عاجل، لإنقاذ المدن التاريخية من الدمار نتيجة التغيرات المناخية التي تشهدها اليمن.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه وفي ظل الظروف المناخية التي تمر بها بلادنا والتي أثرت بدورها أيضًا على المدن التاريخية في اليمن، فإننا في الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية نوجه نداء استغاثة عاجل لإنقاذ المدن التاريخية وفي مقدمتها المسجلة على قائمة التراث العالمي في صنعاء القديمة وزبيد.

وأكدت الهيئة أنها تلقت مائة بلاغ مسجل في صنعاء القديمة وحدها، لمبانٍ تاريخية معرضة للسقوط، مشيرة إلى أنه سقط بالفعل أحد قصور صنعاء القديمة ليلة أمس الأربعاء في حارة بستان السلطان.

وناشدت الهيئة كافة الجهات ذات العلاقة لتقديم المساعدات الطارئة للفرق الميدانية لتدعيم وتأمين المباني في صنعاء وزبيد وثلا وجبلة وبقية المدن التاريخية المتأثرة بالأمطار، كما ناشدت المنظمات المحلية والدولية المعنية بحماية التراث الثقافي لتقديم الدعم العاجل لمواجهة هذه التغيرات المناخية، وكذلك دعم أعمال التأمين المؤقت ومشاريع الترميم الدائم..

وأهابت الهيئة بالأخوة المواطنين في المدن القديمة بعمل الإجراءات الأولية لبيوتهم لتخفيف الآثار الناتجة عن موجة الأمطار الغزيرة.

 

قد يعجبك ايضا