سيول جارفة تودي بحياة ستة أشخاص وتدمر مئات المنازل في ريمة

ريمة – المساء برس|

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة ريمة خلال الأيام الماضية في حدوث سيول جارفة أدت إلى وفاة ستة أشخاص وانهيار أكثر من 430 منزلاً، بعضها بشكل كلي وبعضها الآخر بشكل جزئي.

وأوضح وكيل محافظة ريمة، محمد مراد، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن السيول أدت إلى انهيار 430 منزلاً في مختلف قرى وعُزل المديرات، وانقطاع تام لـ45 طريقاً، وانجراف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بمحاصيلها من البُن والمانجو والذّرة.

وأشار مراد إلى أن لجنة الطوارئ والكوارث في المحافظة باشرت أعمال الحصر للأضرار وعمل ما يلزم لفتح الطرقات بالتنسيق مع مؤسسة الطرق والجسور وصندوق النظافة والتحسين ومكتب الأشغال، ومنها الخط الرئيسي الذي يربط منطقة الرباط بمركز المحافظة.

ولفت إلى تضرر العديد من خزانات المياه في مركز المحافظة، داعياً فرع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية بالتخاطب مع الجهات المعنية والمنظمات المانحة للتدخل العاجل لتجاوز حجم الكارثة وتخفيف معاناة الأسر المتضررة.

ودعا مراد إلى تكاتف الجهود الرسمية والشعبية وعمل مبادرات مجتمعية لمعالجة ما أمكن من الأضرار، مشيراً إلى افتقار المحافظة للإمكانيات الضرورية من مُعدَّات لمواجهة هذه الكوارث.

قد يعجبك ايضا