مرور أمانة العاصمة تصدر تعميمًا هامًا لسائقي الدراجات النارية

صنعاء – المساء برس|

أصدرت شرطة مرور أمانة العاصمة صنعاء تنبيهاً لجميع سائقي الدراجات النارية بضرورة الالتزام بالوقوف في الأماكن المخصصة للدراجات النارية فقط، والتي تم تحديدها مسبقاً وتدشينها في مختلف الجولات والتقاطعات.

وأكدت شرطة المرور على ضرورة عدم السير على الأرصفة والجزر التي تتوسط الشوارع، والتأكيد على استخدام أدوات السلامة، وخاصةً ارتداء الخوذة.

وأشارت شرطة المرور إلى أن الوقوف العشوائي للدراجات النارية في الجولات والتقاطعات والسير بها على الأرصفة والجزر الوسطية سلوك خاطئ ومخالف، يتسبب في إعاقة حركة السير ويعرض سائقي الدراجات والآخرين للخطر، إلى جانب أنه يعكس صورة مشوهة للمدينة.

وأوضحت شرطة المرور أن هذا الإجراء يأتي تطبيقاً لقانون المرور اليمني المعمول به، وبناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية وشرطة المرور، في ضوء التقارير والإحصائيات لأسباب الازدحامات والحوادث خلال الأعوام السابقة.

وأكدت شرطة المرور على أنه سيتم ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، مهيبةً بوعي وتعاون الجميع مع رجال المرور بما يسهم في الحفاظ على سلامة الجميع وممتلكاتهم وتعزيز السلامة والانضباط المروري في شوارع العاصمة.

قد يعجبك ايضا