الأونروا: الموت هو الشيء الوحيد المؤكد لسكان قطاع غزة

غزة – المساء برس|

قالت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، لويز ووتريدج، إن الموت “يبدو أنه الأمر الوحيد المؤكد بالنسبة لـ2.4 مليون فلسطيني في قطاع غزة، حيث لا مكان آمنًا، نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل.

وأوضحت ووتريدج في مقابلة لها مع وكالة فرانس برس عبر الفيديو من داخل القطاع، أنه يبدو فعلًا وكأن الناس ينتظرون الموت، الأمر الوحيد المؤكد في هذا الوضع”.

وأضافت المتحدثة باسم الأونروا، التي تزور القطاع منذ أسبوعين، أنها تشهد على حجم الأزمة الإنسانية والخوف من الموت وانتشار الأمراض مع تواصل الحرب.

وأكدت أنه لا يوجد أي مكان آمن في قطاع غزة، واصفة الوضع بـ”المفجع تمامًا”.

وتابعت: “نواجه تحديات غير مسبوقة في ما يتعلّق بانتشار الأمراض والنظافة، ويعود ذلك جزئياً إلى الحصار الإسرائيلي للقطاع، وحتى المدارس لم تعد مكاناً آمناً، حيث يبدو وكأنك دائماً على بعد بضعة مبان من خطوط الجبهة الآن”، مشيرة إلى “أن عددًا متزايدًا من أهالي غزة، الذين تعبوا من الاستجابة لأوامر “الجيش” الإسرائيلي المتواصلة بالإخلاء باتوا يترددون في الانتقالي مجددًا من مكان إلى آخر، موضحة أن السكان باتوا “يشعرون بأنهم يطاردون ضمن حلقة مغلقة، حيث التنقل صعب ولا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة ووجود أطفال ومسنين ومعوقين”.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين ما زالوا يتنقلون يؤكدون أنه أينما حلوا هناك جرذان وفئران وعقارب وصراصير، مضيفة أن “الحشرات تنقل الأمراض من مأوى إلى آخر، لافتتة إلى أن الامم المتحدة تنتظر الحصول على الضوء الأخضر من إسرائيل لتطعيم الأطفال في قطاع غزة ومنع انتشار شلل الأطفال

 

قد يعجبك ايضا