فساد محلي في عدن بالتعاون مع شركة النفط يهدد صحة المواطنين والبيئة

عدن – المساء برس|

كشفت وثائق رسمية حديثة عن تورط قيادة السلطة المحلية في محافظة عدن بالتعاون مع فرع شركة النفط في قضية فساد خطيرة تتعلق بالإفراج عن 11 قاطرة محملة بمادة البنزين المغشوش وغير الصالح للاستخدام، والتي كانت قد استقدمت من مأرب قبل 5 أيام. وأكدت الوثائق أن قوات الحزام الأمني في القطاع الشرقي كانت قد أوقفت هذه القاطرات بعد اكتشاف عدم مطابقة البنزين للمواصفات الفنية المطلوبة.

وأوضحت وثيقة صادرة عن قائد قوات الحزام الأمني في عدن، العميد جلال الربيعي، موجهة إلى المحافظ أحمد لملس بتاريخ 17 أغسطس الجاري، أن التحاليل الصادرة عن مصافي عدن في 15 أغسطس أكدت أن الكميات المحملة على القاطرات تمثل خطراً على الصحة والبيئة، حيث إن البنزين لم يجر عليه التحسين وفقاً لتوجيهات سابقة.

وعلى الرغم من هذه التحذيرات، أشارت الوثائق إلى أن المحافظ لملس أصدر توجيهات بالإفراج عن القاطرات وإيصالها إلى منشآت شركة النفط بالبريقة، مما يثير تساؤلات حول دوافع هذه الخطوة ودور الجهات المسؤولة في حماية المواطنين.

وتشير نتائج التحقيقات التي أجرتها قوات الحزام الأمني إلى أن البنزين المغشوش المستقدم من مأرب يتم بيعه في السوق المحلية في عدن بنفس السعر الذي تباع به المشتقات النفطية عالية الجودة، ما يعكس استغلال المواطنين من قبل هذه الجهات. وتضمنت الوثيقة أيضاً انتقادات لاستخدام شركة النفط اليمنية كغطاء قانوني لتبرير هذه المخالفات الجسيمة والجرائم المالية التي تمس مصالح المواطنين وصحتهم.

قد يعجبك ايضا