رئيس الوزراء الإيرلندي: “إسرائيل” ترتكب “حربًا ضد الأطفال”

غزة – المساء برس|

أكد رئيس الوزراء الأيرلندي، سيمون هاريس، أن المجتمع الدولي لم يتخذ الخطوات الكافية لتنفيذ وقف إطلاق النار في غزة، داعياً إلى مراجعة عاجلة لاتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والاحتلال الإسرائيلي.

وفي تصريحات صحفية، أشار هاريس إلى أن بنود حقوق الإنسان في الاتفاقية التجارية قد تم انتهاكها، و أن العالم سينظر إلى الصراع على أنه “زمن العار المظلم”.

وأضاف هاريس أنه يتساءل يومياً عما يمكن أن تقدمه الحكومة الأيرلندية بشكل أكبر في هذه الأزمة، معبراً عن قلقه الشديد إزاء المشاهد المروعة في الشرق الأوسط، والتي وصفها بأنها “كارثة لا يمكن تصورها”.

ووصف هاريس الوضع الحالي بأنه “حرب ضد الأطفال”، مشيرًا إلى أنه ورئيسا وزراء إسبانيا وسلوفينيا يعملون معاً على دعوة لمراجعة اتفاقية الشراكة المبرمة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم ثلاث مجازر جديدة استهدف من خلالها مدرسة و سوق و محطة شحن هواتف في ثلاث محافظات بقطاع غزة ، ما أدى إلى ارتقاء 25 شهيداً وعشرات الجرحى أغلبهم أطفال.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن ارتفع عدد الضحايا منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى نحو 40173 شهيدًا، و92857 جريحًا، أغلبهم من النساء والأطفال.

قد يعجبك ايضا