فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل عملياتها النوعية ضد الاحتلال في غزة

غزة – المساء برس|

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عملياتها العسكرية النوعية ضد قوات الاحتلال الصهيونية في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، استهداف قوة إسرائليية محصنة في منزل في المخيم الغربي في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، بقذيفة “TBG” وقذيفة أفراد.

وأضافت أن مجاهديها بعد عودتهم من خطوط القتال، أكدوا استهداف قوة إسرائيلية أخرى، تحصّنت أيضاً داخل منزل بجوار مدرسة “القادسية”، في تل السلطان، بقذيفة “TBG”.

كما استهدفت كتائب القسام دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين “105” في تل السلطان بجوار جامعة القدس المفتوحة، إضافة إلى إعلانها اشتباك مجاهديها فجر، أمس الاثنين، مع قوة إسرائيلية خاصة، من نقطة الصفر بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة، موقعة 3 قتلى في صفوف قوات العدو، في منطقة كندا في حي تل السلطان.

واستهدفت القسام أيضًا جرافة عسكرية صهيونية من طراز “D9″، بعبوة صدمية، بالقرب من مفترق “الإسكان الأحمر” في الحي نفسه.

ومن جانبها، أعلنت سرايا القدس، قصفها تجمعًا لجنود الاحتلال وآلياته في محيط مدرسة عمر الآفا، في منطقة القرارة شمالي شرقي خانيونس، جنوب قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

أما كتائب شهداء الأقصى، فأعلنت قصفها تجمعًا لجنود الاحتلال وآلياته المتوغلة في منطقة القرارة، بالإضافة إلى قصفها مقرًا إسرائيليًا للقيادة والسيطرة في محور نتساريم، جنوبي غربي مدينة غزة، بصاروخين من نوع “107”، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي “نتساريم” أيضاً، قصفت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني موقع قيادة وسيطرة تابعاً للاحتلال، بصاروخين من طراز “107”.

وفجرت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية الشعبية لتحرير فلسطين، عبوة ناسفة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية في حي السلام شرقي رفح، موقعة أفرادها بين قتيل ومصاب.

وفي عملية مشتركة، قصفت سرايا القدس وقوات الشهيد عمر القاسم وكتائب شهداء الأقصى، خط إمداد الاحتلال في “نتساريم” في محيط المستشفى التركي بصواريخ 107 وقذائف الهاون.

 

قد يعجبك ايضا