شركة بترومسيلة توقف منشأة تقطير الديزل بسبب احتجاز الشاحنات

حضرموت – المساء برس|

أعلنت شركة بترومسيلة لاستكشاف وإنتاج النفط عن إيقاف منشأة تقطير الديزل، وذلك نتيجة احتجاز مسلحي حلف قبائل حضرموت للشاحنات النفطية ومنع مرورها.

وأبلغت الشركة كلاً من شركة النفط اليمنية والمؤسسة العامة للكهرباء في ساحل ووادي حضرموت بقرار الإيقاف، مرجعة ذلك إلى “ظروف قاهرة” تشمل عدم سحب الكميات المتفق عليها واستلام قيم التكرير المدعومة، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الخسائر التي تتحملها الشركة.

وفي بيان لها، أكدت بترومسيلة أنها تقوم بتغطية تكاليف الإنتاج والمعالجة والتكرير، بالإضافة إلى تشغيل محطة وادي حضرموت الغازية، مشيرة إلى أن معظم مدخلاتها يتم استيرادها بالعملة الصعبة، بما في ذلك المواد الكيميائية وقطع الغيار.

وأوضح بيان الشركة أنها لم تتلق أي نفقات تشغيلية من الدولة منذ أكثر من عامين، مما يجعل شركة النفط اليمنية، بفرعيها في الساحل والوادي، غير قادرة على سحب وتسويق مادة الديزل بشكل اعتيادي.

كما أوضح البيان أن القيم شبه المجانية المقدمة للمؤسسة العامة للكهرباء لا تغطي سوى جزء يسير من تكاليف الإنتاج وعلى الرغم من ذلك تتعهد الشركة  بالاستمرار في تزويد المؤسسة العامة للكهرباء بالديزل وفق الكميات المتفق عليها حتى نفاد المخزون.

وأشارت بترومسيلة إلى أنها عملت بصمت خلال السنوات الماضية لدعم المصالح الحيوية لمحافظة حضرموت، مطالبةً بتهيئة الظروف الملائمة للاستمرار في عملها.

ويجدر بالذكر أن حلف قبائل حضرموت أعلن في وقت سابق سماحه بمرور قاطرات النفط التابعة لمؤسستي الكهرباء والمياه في حين تشترط شركة النفط مرور جميع القاطرات بما في ذلك القاطرات المخصصة للبيع في الأسواق.

 
 
 
 

قد يعجبك ايضا