أول تعليق للحوثي على تشكيل حكومة التغيير والبناء

صنعاء – المساء برس|

علق قائد حركة أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، على التغييرات الجديدة في الوضع الداخلي بما يخص الحكومة الجديدة.

وقال الحوثي، في كلمته الأسبوعية بخصوص مستجدات الوضع المنطقة، إنه تم تشكيل حكومة التغيير والبناء في هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أنه كا يأمل إنجاز هذه الخطوة في شهر محرم، مرجعًا التأخير لأسباب عملية.

وأوضح أن التشكيل الحكومي لحكومة “التغيير والبناء” تميز بمعالجة التضخم، فبعد أن كانت 44 وزارة أصبحت 19 وزارة كبداية للتصحيح.

وشدد الحوثي على أن الحكومة الجديدة تحتاج إلى فرصة لتتحرك في أداء مهامها وعليها التزامات كثيرة في مسار الإصلاح الإداري والمعاملات والإجراءات، موضحًا أنه لن يتغير كل شيء في لحظة واحدة؛ لأن على الحكومة التزامات كثيرة في الإصلاح الإداري وتصحيح آلياتها في المعاملات والإجراءات وغيرها.

وبيّن أن المسار الإداري مهم جدا فيما يتعلق به من تصحيح وتصويب وفي مهامه التنفيذية والعملية ومواجهة الظروف التي يعيشها البلد، مؤكدًا أن الحكومة تحتاج إلى تعاون الجميع وإلى الوقت، والثمرة إن شاء الله ستتجلى في الواقع.

وأضاف أن الحكومة ستعمل إن شاء الله بصلاحياتها القانونية ووفق برنامج عمل وأولويات محددة وبحسب الظروف والإمكانات المتاحة وبرقابة.

وأكد من نجح من فريق العمل في الحكومة فله نجاحه، ومن ظهرت عدم جدارته بالمسؤولية من خلال الواقع العملي سيتم تغييره.

واعتبر أن النجاح في التغيير هو في التعاون والتكامل ما بين الحكومة والشعب في ظل الظروف الصعبة والحرب الشاملة التي تستهدف بلدنا، ولا بد أن يتحرك الجميع من منطلق المسؤولية العامة بفهم صحيح بالمسؤولية وتكامل الأدوار وتجاوز الأنانيات والحسابات الضيقة.

ولفت إلى أن من سيتجه لإعاقة مسار التغيير هم من تتمثل حساباتهم ضمن المصالح الشخصية أو الحزبية أو الفئوية الضيقة، موضحًا أن من يريد الخير لبلده ولشعبه فسيحرص على أن يسهم بشكل إيجابي ومتعاونا بشكل جيد وبنصح صادق وبنفس صافية.

قد يعجبك ايضا