أن بي سي نيوز: نتنياهو يعرقل المفاوضات بشروطه

غزة – المساء برس|

قالت قناة “أن بي سي نيوز” الأميركية، اليوم الأربعاء، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعرقل بشروطه سير المفاوضات المتعلقة بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في غزة.

وأوضحت القناة، أن نتنياهو قدم في مايو الماضي شروطًا جديدة من شأنها تعقيد المفاوضات الرامية لإنجاح صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن نتنياهو أضاف شروطًا جديدة تتمثل في احتفاظ قوات الاحتلال بالسيطرة على الحدود الجنوبية لقطاع غزة مع مصر، وفرض المزيد من القيود على الفلسطينيين الذين يسعون للعودة إلى منازلهم داخل القطاع، وفقًا لمسؤولين أميركيين وأجانب.

يشار إلى أن محادثات وقف إطلاق النار كانت قد اقتربت من التوصل إلى اتفاق، إلا أنها تعرقلت بعد إعادت الخطوط العريضة للاتفاق المحتل مع “تل أبيب”، “وكان نتنياهو يحرك أعمدة المرمى ويقترح شروطًا جديدة”، وفق ما نقلته القناة عن مسؤول من الشرق الأوسط.

من جانبها، قالت صحيفة “هاآرتس” الصهيونية اليسارية، بأن القمة الطارئة التي ستعقد يوم الخميس المقبل، تعد بمثابة دعوة أخيرة لنتنياهو لقيادة صفقة من شأنها إعادة الأسرى الصهاينة وتحقيق وقف إطلاق نار في غزة، والحد بشكل كبير من خطر نشوف حرب إقليمية.

 

قد يعجبك ايضا