مصدر في حماس لرويترز: لا مفاوضات جديدة ومتمسكون بالاتفاق السابق

غزة – المساء برس|

قال مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، لوكالة “رويترز” إن الحركة متمسكة بمطلبها الذي يقضي بأن تركز المحادثات المتعلقة بالتهدئة في قطاع غزة على الاتفاق السابق الذي تم مناقشته، بدلًا من البدء في المفاوضات من جديد.

ونفى المصدر المسؤول في حماس، صحة التقرير الذي عرضته شبكة “سي أن أن” الأميركية، الذي أشارت فيه إلى أن حماس تخطط لحضور المفاوضات يوم الخميس، مؤكدًا أن هذا التقرير غير صحيح.

وشدد على أن ما “نحتاجه هو التنفيذ، وليس المزيد منا لمفاوضات”، كما جاء في البيان الأخير الذي صدر عن الحركة بشأن المفاوضات.

وكانت حركة حماس قد أصدرت بيانًا، قبل يومين، طالبت فيه الوسطاء في قطر ومصر بتقديم خطة لتنفيذ ما وقفت عليه الحركة في الـ2 من يوليو الماضي، بدلًا من الانخراط في مفاوضات جديدة، في أعقاب بيان ثلاثي لمصر وقطر والولايات المتحدة دعوا فيه إلى الدخول في جولة مفاوضات جديدة بين حماس والكيان الصهيوني.

وأوضحت الحركة في بيانها أنها وافقت على مقترح الوسطاء في 6 مايو الماضي، ورحبت بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735 بهذا الشأن.

وقالت إنها والوسطاء في مصر وقطر تدرك حقيقة نوايا الاحتلال ورئيس حكومته، إلا أن الحركة تجاوبت مع الاتفاق الأخير بتاريخ 2 يوليو 2024، موضحة أن مطالبتها تأتي في ضوء ما قابله الاحتلال بالرفض واستمرار المجازر بحق الشعب الفلسطيني، بعد المرونة والإيجابية التي أبدتها الحركة من أجل تحقق أهداف الشعب الفلسطيني ووقف الإبادة الجماعية بحقه، وبما يفتح المجال لعملية تبادل للأسرى وإغاثة الفلسطينيين وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

وبيّنت بأن الاحتلال واجه ذلك بشروط جديدة لم تكن مطروحة طوال عملية التفاوض، وذهب للتصعيد في عدوانه وارتكاب المزيد من المجازر، وصولًا إلى اغتيال رئيس الحركة الشهيد إسماعيل هنية، في تأكيد لنواياه بعدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وفق البيان.

 

 

 

قد يعجبك ايضا