الحوثي يعلق على جريمة اغتيال اسماعيل هنية وشكر

صنعاء – المساء برس|

علق قائد أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، على جريمتي اغتيال الكيان الصهيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية والقائد العسكري في حزب الله فؤاد علي شكر.

وقال الحوثي، في كلمته الأسبوعية بشأن آخر المستجدات في المنطقة، إن جريمة استهداف شهيد الأمة وشهيد فلسطين والأقصى القائد الإسلامي إسماغيل هنية أتت في إطار تصعيد واضح بعد عودة نتنياهو من أمريكا.

وأوضح أن استهداف هنية وهو ضيف في إيران ضمن وفود من أكثر من 80 دولة لحضور مراسم أداء الرئيس الإيراني لليمين الدستورية، تعد انتهاكًا سافرًا وواضحًا لكل الأعراف والحرمات وجريمة وقحة بغطرسة واستهانة.

واعتبر أن عملية استهداف الكيان الصهيوني لهنية فضحت الأوروبيين وبعض الدول العربية بموقفهم الذي لم يصل حتى إلى مستوى التنديد، رغم تنديد كثير من الدول الأخرى.

وعن جريمة اغتيال القائد العسكري البارز في حزب الله، فؤاد علي شكر، قال الحوثي، إن جريمة العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت واستهداف القيادي شكر، كانت عدوانًا واضحًا وتصعيدًا خطيرًا.

وأوضح أن مستوى التصعيد والاستمرار في الإجرام مرتبط بزيارة المجرم نتنياهو لأمريكا، وتزامن مع تحركات أميركية في الخليج والبحر الأبيض المتوسط.

وأكد أن الأمريكي شريك واضح وفي نفس الوقت مخادع، يتحدث عن ضرورة منع توسع الحرب ثم يقدم الدعم ويشارك العدو الإسرائيلي لتوسيعها.

 

قد يعجبك ايضا