اتهام صريح من مدير أمن عدن لـ”المقطري” بالضلوع في اختطاف “عشال”

عدن – المساء برس|

أصدر مدير أمن عدن، مطهر الشعيبي، اتهاماً صريحاً للقيادي النافذ في قوات المجلس الانتقالي ووحدة مكافحة الإرهاب، يسران المقطري، وقيادات وجنود تابعين له، بالتورط في قضية اختطاف واختفاء المقدم “علي عبدالله عشال”.
 
جاء البيان الصحفي الصادر عن الشعيبي في ظل ضغط شعبي كبير للإفصاح عن مصير عشال، وسط دعوات لإقامة تظاهرة مليونية في مدينة عدن للمطالبة بالكشف عن مصيره.
 
وأكد الشعيبي أن قائد وحدة مكافحة الإرهاب في قوات الانتقالي، يسران المقطري، وشخصه الثاني سامر الجندب، فرا إلى خارج الوطن بتاريخ 16 يونيو 2024م، مؤكداً إصدار مذكرة ضبط قهرية بحقهما وآخرين باعتبارهم المتهمين الرئيسيين في اختطاف وإخفاء المقدم علي عبدالله عشال.
 
وأشار الشعيبي إلى ضبط العديد من المتهمين والمشاركين في جريمة اختطاف وإخفاء عشال، والتحقق من مشاهد الكاميرات وآخر ظهور له، ومصادرة وثائق وعقود تمليك أراضٍ باسم يسران المقطري، لها علاقة باختطاف وإخفاء المقدم عشال.
 
كما أكد الشعيبي أن مصير المختطف عشال لا يزال مجهولاً، وأن الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها تنفيذاً لتوجيهات النيابة ومتابعة ضبط المتهمين واستكمال الإجراءات لإحالتهم للعدالة وكشف مصير المجني عليه.
 
وبحسب مصادر أمنية في عدن، فإن الشعيبي لم يكن ليظهر في البيان المصور متهماً يسران المقطري، دون دعم من قيادات عسكرية وأمنية بارزة في المجلس الانتقالي.

قد يعجبك ايضا