صحيفة عبرية تكشف دور دول عربية في الدفاع عن “إسرائيل” وتؤكد ما فعلته طائرة الحوثيين “سحر”

متابعات – المساء برس|

كشفت صحيفة عبرية الدور الذي تلعبه عدد من الدول العربية في الدفاع عن الكيان الصهيوني داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت صحيفة كالكاليست التابعة للعدو الصهيوني إن هجوم صنعاء على “تل أبيب” يشبه خطوات “السحر” في تجاوزه لأنظمة الرصد والدفاع الأمريكية والإقليمية والإسرائيلية.
وفي توضيح الطريقة التي اجتازت طائرة “يافا” الدفاعات الأمريكية والإسرائيلية قالت الصحيفة إن العملية اليمنية خلقت وضعا روتينيا مخادعا للبحرية الأمريكية ثم أرسلت طائرة متطورة جديدة عبر مسار مختلف لتفاجئ الإسرائيليين في النهاية بهجوم غير مسبوق.

وأكدت كالكاليست العبرية لقد تمكن اليمنيون من اختراق دفاعات سفن البحرية الأمريكية وكذلك نظام الكشف الإسرائيلي، وأجهزة الاستشعار السعودية والمصرية، في إشارة إلى الدور الذي يلعبه النظام السعودي والمصري في الدفاع عن كيان العدو الصهيوني.

وعبرت الصحيفة عن الدهشة في الداخل الإسرائيلي من قدرات صنعاء وطائراتها التي استطاعت أن تتجاوز تقنيات الكشف الأكثر تقدماً على هذا الكوكب، بالإضافة الى دفاعات حاملة الطائرات الأمريكية و البوارج التابعة لها، وأجهزة الاستشعار السعودية والمصرية.

وقالت الصحيفة في هذا السياق :” إنه وبكل براءة اختراع تمكن الرأس اليهودي من اختراع تلك الأنظمة وشرائها غير أن طائرة يمنية بعملية ذكية تمكنت من اختراقها.

ووصفت كالكاليست العبرية ارتباط الشعب اليمني بالجيش وبالقيادة وقالت:” في اليمن قيادة منظّمة تعرف كيف تستفيد من القليل الذي لديها وتنجح في تحقيق الاستفادة القصوى من المواقف المستحيلة.

قد يعجبك ايضا