تصاعد حضور أنصار الله على الساحة الدولية.. مظاهرات في إيرلندا بلافتات “الحوثيين أبطال”

متابعات خاصة – المساء برس|

ظهرت حركة أنصار الله في تظاهرات غاضبة ومساندة لفلسطين في إحدى مدن جمهورية إيرلندا غرب أوروبا، وسط تزايد حضورها الدولي على خلفية موقفها المساند لغزة وتصاعد عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية بما في ذلك السفن الحربية المساندة للكيان.

وأظهرت الصور الملتقطة من التظاهرة، التي حملت إلى جانب علم فلسطين عبارات مؤيدة لموقف حركة أنصار الله، حيث حملت إحدى اللافتات عبارة “الحوثيون أبطال”، في إشارة لتصاعد ونجاح العمليات البحرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية.

وجاءت هذه العمليات كرد فعل على جرائم إسرائيل في غزة والهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن، وكذلك استهداف حركة أنصار الله لمدينة إيلات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، وأخيراً ضرب تل أبيب بطائرة مسيّرة حديثة، ما أثار دهشة الإسرائيليين، حسب وسائل إعلام عبرية.

هذا الظهور ليس الأول من نوعه لحركة أنصار الله على الساحة الدولية، فمع تصاعد عمليات القوات المسلحة اليمنية في نوفمبر الماضي ضد سفن إسرائيل وأمريكا وبريطانيا، تنامت شعبية حركة أنصار الله وقائدها عبد الملك الحوثي على المستوى الدولي.

وفي يناير من هذا العام، انتشرت صور لزعيم أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي معلقة في واجهات بعض الأماكن الشهيرة في العاصمة التركية، مما يدل على الشعبية التي يحظى بها نتيجة لموقفه المناصر لغزة، وظهرت صور قائد حركة أنصار الله معلقة في عدد من الأماكن المعروفة في إسطنبول والقسطنطينية.

وفي فبراير الماضي، شوهد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في أحد شوارع إسبانيا، إلى جانب الناطق الرسمي لكتائب القسام أبو عبيدة.

وفي تسجيل مرئي لتظاهرة منددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، ظهرت إحدى المشاركات وهي تحمل صورة للعميد يحيى سريع إلى جانب صورة لأبو عبيدة، مما يعكس التأييد الشعبي العالمي لموقف حكومة صنعاء وعمليات قواتها في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية.

وقد اكتسب قائد حركة أنصار الله، شعبية كبيرة عالمياً، نتيجة لموقفه المعلن بنصرة الشعب الفلسطيني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

ووصل الاهتمام والتأييد الشعبي العالمي لموقف اليمن ومساندة القوات المسلحة اليمنية بعمليات عسكرية للمقاومة الفلسطينية إلى درجة اعتبار مسؤولي حركة أنصار الله كرموز للبطولة والانتصار للمظلومين.

قد يعجبك ايضا