عبدالملك الحوثي يفند خطاب نتنياهو في الكونغرس الأمريكي: احتفاء بالإجرام وتجاهل للحقائق

صنعاء – المساء برس|

في خطاب ألقاه اليوم، علّق زعيم حركة أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، على خطاب رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي يوم الأربعاء. وأشار الحوثي إلى أن الاحتفاء الكبير بنتنياهو داخل الكونغرس يعكس مدى التواطؤ الأمريكي مع الجرائم الإسرائيلية.

احتفاء بالإجرام والطغيان

انتقد السيد الحوثي الاحتفاء الكبير الذي حظي به نتنياهو في الكونغرس، حيث وقف له الأعضاء 58 مرة وصفقوا بحرارة أكثر من 75 مرة، وهو احتفاء لم يحظ به حتى الرئيس الأمريكي. واعتبر الحوثي أن هذا الاحتفاء هو احتفاء بالإجرام والطغيان والإبادة الجماعية، مما يدل على مستوى الدور الأمريكي المشترك في هذه الجرائم.

خطاب مأزوم وعدواني

وصف الحوثي خطاب نتنياهو بأنه مأزوم، يعكس مأزقه الحالي ويظهر عدوانيته وإجرامه. وأشار إلى أن نتنياهو ادعى في خطابه أن “الشرق الأوسط يغلي والصراع ليس بين حضارات، وإنما بين البربرية والتحضر”، مضيفًا أنه إذا أضفنا البربرية “الإسرائيلية” والتحضر “الفلسطيني” في جملة نتنياهو فستكون أصدق جملة في خطابه.

تزييف الحقائق وإنكار الجرائم

واتهم الحوثي نتنياهو بتزييف الحقائق وإنكار القتل المتعمد للمدنيين في قطاع غزة، على الرغم من المشاهد والحقائق الواضحة. وأضاف أن نتنياهو تحدث عن العرب بطريقة ساخرة، وكأنهم لا قضية لهم ولا لوجود لفلسطين والأقصى، معتبرًا ذلك محاولة لاستمالة العرب للتحالف مع العدو الإسرائيلي ضد إيران.

الدور الإيراني في مواجهة العدو

وأكد الحوثي أن إيران، كدولة إسلامية متحررة من الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية، تدعم فلسطين وتساند العرب ضد عدو الأمة. وأوضح أن إيران لا تسعى للتحالف مع العرب ضد العدو الإسرائيلي لأنها في موقع القوة، بل تساندهم ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف لبنان وسوريا والأردن ومصر.

واختتم السيد الحوثي خطابه بالتأكيد على أن الجرائم الصهيونية في غزة تعد إبادة جماعية، داعياً المسلمين للوقوف مع إيران في مواجهة العدو الإسرائيلي.

وأكد أن المزيد من العمليات التي تستهدف “تل أبيب” قادمة بإذن الله، مشددًا على أن العدوان الهمجي على غزة والإبادة الجماعية يفضحان حقيقة العدو للأمة الإسلامية.

قد يعجبك ايضا