عبدالملك الحوثي يتهم كيان إسرائيل بارتكاب جرائم حرب ويشيد بالمقاومة الفلسطينية

خاص – المساء برس|

في خطاب هام ألقاه زعيم أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، تناول فيه مستجدات الأحداث في فلسطين واليمن، وجه اتهامات شديدة لكيان الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في غزة.

الحوثي تحدث عن العدوان الإسرائيلي المستمر على الأحياء الشرقية لخان يونس، مشيراً إلى أن الأطفال والمناطق الآمنة المعلنة من قبل السلطات الإسرائيلية أصبحت أهدافاً متعمدة للقصف والقنص. وأكد أن حجم الإجرام في غزة فظيع جداً، بشهادة الأطباء والمشاهد المصورة.

وقال الحوثي إن إسرائيل تواصل اعتداءاتها على المدن والبلدات في الضفة الغربية، مع تصعيد ملحوظ في طولكرم. وأشاد بدور المجاهدين في غزة، الذين تمكنوا من تدمير 500 دبابة إسرائيلية واستهداف آليات العدو بشكل فعال. كما أشار إلى أن العدد الرسمي للإصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين بلغ 9250، وقد يكون الرقم الحقيقي أكبر.

وأضاف السيد الحوثي أن توقيع الفصائل الفلسطينية على اتفاق في الصين يعزز التعاون لمواجهة العدو وإنهاء الانقسام. وأثنى على عمليات حزب الله المكثفة في شمال فلسطين والجولان، والتي استهدفت مغتصبات جديدة.

وفيما يتعلق بالعمليات اليمنية، كشف الحوثي عن تدشين المرحلة الخامسة من التصعيد بعملية “يافا” نهاية الأسبوع الماضي، مؤكداً أن استهداف “تل أبيب” يعكس تحولاً في مسار العمليات المشتركة مع المقاومة العراقية. وأشار إلى أن الهجوم على “تل أبيب” أدهش العدو لصعوبة تحقيقه من مسافة بعيدة وأثار الرعب في الأوساط الإسرائيلية والأمريكية.

واختتم الحوثي بالتأكيد على أن استهداف “تل أبيب” يمثل مرحلة جديدة في الحرب، مما يجعلها صراعاً إقليمياً متعدد الجبهات، ويؤكد أن فلسطين المحتلة لم تعد مكاناً آمناً للإسرائيليين.

هذا التصعيد يأتي في وقت حساس، حيث تتزايد التوترات في المنطقة، وتستمر الجهود الغربية لتهدئة أطراف محور فلسطين وسط تفاقم وتوسع الصراع.

قد يعجبك ايضا