الحوثي يعلق على خطاب نتنياهو في الكونجرس الأميركي

صنعاء – المساء برس|

علق قائد أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، على خطاب رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمام الكونجرس الأميركي وحالة الاحتفاء التي حظي بها داخل قبة الكونجرس.

وقال الحوثي، إن نتنياهو نتنياهو هو من أبشع المجرمين وأكبرهم في هذا العصر ويداه ملطخة بدماء الأطفال والنساء.

وأوضح، في كلمته الأسبوعية بخصوص آخر المستجدات في المنطقة، أنه كان من الملفت حجم الاحتفاء بنتنياهو داخل الكونغرس وهو يلقي خطابه، وهو احتفاء لم يحظ به حتى الرئيس الأمريكي.

واعتبر أن الاحتفاء بنتنياهو هو احتفاء بالإجرام والطغيان والإبادة الجماعية وهو يدل على مستوى الدور الأمريكي المشترك في هذه الإبادة الجماعية.

وأشار إلى أن أعضاء الكونجرس وقفوا لنتنياهو 58 مرة، وصفقوا له بحرارة أكثر من 75 مرة يعني أكثر من القيام والوقوف للرؤساء في أمريكا، في إشارة إلى حجم التأثير الصهيوني على القرار الأميركي ومراكز صنع القرار في الولايات المتحدة.

وأوضح أن خطاب نتنياهو كان مأزوما، ويظهر المأزق الذي وصل إليه كما يظهر عدوانيته وإجرامه، لافتًا إلى قوله إن “الشرق الأوسط يغلي والصراع ليس بين حضارات، وإنما بين البربرية والتحضر”، مضيفًا: إذا أضفنا البربرية “الإسرائيلية” والتحضر “الفلسطيني” في جملة نتنياهو فستكون أصدق جملة في خطابه، مؤكدًا أن خطاب نتنياهو كان مشحونًا بالأكاذيب ومتنكرًا للحقائق الكبرى المعلومة قطعًا والتي ملأت سمع الدنيا وبصرها.

وتابع: صحيح أن المنطقة العربية ومحيطها تغلي؛ لأن هناك أكبر إبادة جماعية تُرتكب في هذا العصر في نطاق جغرافي محدود.

وأشار إلى أن نكران نتنياهو لقتل المدنيين رغم المشاهد والحقائق الواضحة في قطاع غزة وعمِد إلى التزييف والافتراء، وركز في خطابه على التحريض للأمريكي لدعمه بشكل أكثر ولاشتراكه في الجرائم وتوسيع نطاق العدوان.

وعن حديث نتنياهو عن العرب، قال الحوثي، إنه تحدث بطريقة ساخرة وكلام سخيف، وكأنهم لا قضية لهم ولا وجود لفلسطين والأقصى، ويطلب من العرب أن يتحالفوا مع العدو الإسرائيلي ضد إيران “ونحن نتساءل ما ذنب إيران ولماذا هذا العداء لها؟

وعرج عن شكوى نتنياهو من عملية يافا اليمنية، موجهًا رسالة له: نؤكد له أن المزيد من العمليات التي تستهدف “تل أبيب” آت بإذن الله.

 

قد يعجبك ايضا