الفصائل الفلسطينية توقع على “إعلان بكين” لتوحيد الصفوف ومواجهة الاحتلال

بكين – المساء برس|

في خطوة وصفت بالتاريخية والإيجابية، وقَّعت الفصائل الفلسطينية على “إعلان بكين” الذي ينص على تشكيل حكومة وفاق وطني مؤقتة لإدارة قطاع غزة بعد الحرب، وتعزيز الوحدة الفلسطينية.

جاء التوقيع خلال الحفل الختامي لحوار المصالحة الذي استضافته العاصمة الصينية بكين وشارك فيه ممثلون عن 14 فصيلًا فلسطينيًا، بينهم قيادات من حركتي فتح وحماس.

وشهد الحفل الختامي حضور وزير الخارجية الصيني وانغ يي الذي أكد على أهمية تشكيل حكومة وفاق وطني مؤقتة لإدارة قطاع غزة بعد الحرب، مشدداً على أن المصالحة الفلسطينية شأن داخلي، لكنها تتطلب دعم المجتمع الدولي.

وبحسب”إعلان بكين”، فقد اتفقت الفصائل على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وإنهائه وفق القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، وأيضًا على تشكيل حكومة وفاق وطني مؤقتة بتوافق الفصائل الفلسطينية، مع التركيز على توحيد الجهود الوطنية لمواجهة العدوان الصهيوني ووقف حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها كيان الاحتلال وقطعان المستوطنين بدعم ومشاركة الولايات المتحدة الأميركية.

وتضمن الاتفاق أيضاً مقاومة محاولات تهجير الشعب الفلسطيني وإنهاء احتلال قطاع غزة وسائر الأراضي المحتلة، والتمسك بوحدة الأراضي الفلسطينية بما يشمل الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وكان القيادي في حركة حماس حسام بدران قد أعتبر بأن “إعلان بكين” بأنه “خطوة إيجابية” إضافية على طريق تحقيق الوحدة الوطنية، وتأتي أهميته من حيث المكان والدولة المضيفة، بوزن الصين الدولي وموقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية.

 

 

قد يعجبك ايضا