موقع بريطاني يفضح تستر حكومته على لقطات تظهر استهداف الاحتلال عمال الإغاثة

صنعاء – المساء برس|

كشف تقرير أعده موقع “ديكلاسيفياد” البريطاني، المتخصص بالصحافة الاستقصائية، تستر الحكومة البريطانية على لقطات التقطها سلاح الجو الملكي البريطاني ضمن شريط مراقبة غزة، يصور منذ اليوم الذي قتلت فيه “إسرائيل” عمال الإغاثة البريطانيين، واستمرار رفضها نشر هذه اللقطات خوفًا من المطالبة به كديلي في المحكمة الجنائية الدولية لإدانة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح التقرير أن وزارة الدفاع البريطانية تمتلك مقاطع فيديو من كاميرات تجسس ومراقبة لغزة، تعود إلى اليوم الذي قتلت فيه “إسرائيل” 7 من عمال الإغاثة الدوليين، مشيرًا إلى أنها ترفض نشر المشاهد.

وأكد الموقع البريطاني، أن اللقطاء تم التقاطها بطائرة مراقبة تابعة لسلاح الجو الملكي (RAF)، أمضت ما يقارب 5 ساعات فوق غزّة في ذلك اليوم.

وبحسب التقرير، فإن من بين القتلى في قافلة “المطبخ المركزي العالمي” في الأول من أبريل الماضي، 3 من قدامى المحاربين العسكريين البريطانيين، وهم: جون تشابمان وجيمس كيربي وجيمس (جيم) هندرسون.

وأشار إلى “بروز بريطانيا الآن كمصدر تجسس غير متوقع لمثل هذه اللقطات، موضحًا أنها أرسلت أكثر من 200 رحلة تجسس فوق غزة بزعم مساعدة “إسرائيل” في تحديد مكان أسراها في القطاع.”

 

قد يعجبك ايضا