مصدر يكشف كواليس استقالة المعبقي ورفض الرئاسي الاستقالة

صنعاء – المساء برس|

تداولت وسائل إعلامية وناشطون تابعين للحكومة الموالية للتحالف، اليوم الثلاثاء، مذكرة مسربة لاستقالة محافظ البنك المركزي في عدن ثم الإعلان عن رفضها رسميًا من مجلس العليمي.

وتأتي هذه الاستقالة بعد إعلان المبعوث الأممي هانس جرودنبرغ التوصل إلى اتفاق يقضي بإلغاء كافة القرارات المتعلقة بالبنوك والخطوط الجوية اليمنية، والمضي في تنفيذ ما تم التوافق عليه في خارطة الطريق الأممية.

وكشف مصدر مطلع في “الشرعية”، أن مسألة تسريب مذكرة استقالة محافظ بنك عدن، أحمد المعبقي، ثم الإعلان رسميًا بعدها عن رفض مجلس العليمي لاستقالته، كان الهدف منها حفظ ماء وجه المعبقي بعد الصفعة التي وجهتها لهم السعودية بإلغاء كافة القرارات.

ونشر مكتب رئاسة العليمي تصريحات تشير إلى رفض استقالة المعبقي، مشيرًا إلى أن رئيس وأعضاء مجلس القيادة رفضوا بالإجماع استقالته.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن تخريجة الاستقالة ثم رفضها تم الإعداد لها لإظهار المعبقي بمظهر من يمتلك القرار وأن استقالته جاءت احتجاجًا منه على فرض السعودية قرارها، مؤكدًا أن المعبقي لا ناقة له ولا جمل في كل القرارات سواء التي صدرت في البدء أو إلغائها تاليًا، موضحًا أنها صدرت وألغيت من الرياض.

 

قد يعجبك ايضا