بتوجيه سعودي.. حكومة بن مبارك تعلن مباركتها على الاتفاق الذي أعلنه المبعوث الأممي

صنعاء – المساء برس|

وجهت المملكة السعودية، اليوم الثلاثاء، حكومة ابن مبارك الموالية لها، بإعلان موافقتها الكاملة على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الرياض وصنعاء وأعلنه المبعوث الأممي.

وأعلنت حكومة بن مبارك، الثلاثاء، عن قبولها للاتفاق الذي أعلنه المبعوث الأممي ويقضي بإلغاء قرارات البنك المركزي في عدن ضد بنوك صنعاء، وإعادة فتح المطار وتسيير رحلات جديدة، إضافة إلى المضي في تنفيذ ما تم التوافق عليه بخصوص خارطة الطريق الأممية.

وفي محاولة منها لإخراج نفسها من ورطة التناقضات التي وضعت نفسها فيها، بررت حكومة ابن مبارك موافقتها على الاتفاق برغبتها في “التخفيف من معاناة الشعب اليمني وتهيئة الظروف المواتية لحوار بناء مع صنعاء”، على الرغم من تجاهلها لهذه المعاناة لحظة إصدار القرارات التي تؤكد صنعاء أنها قرارات سعودية بإيعاز أميركي.

وقوبل تراجع حكومة بن مبارك، بموجة كبيرة من السخرية من مرتادي وسائل التواصل الاجتماعي، الذين اتهموها بالضعف واستلاب قرارها السيادي من السعودية وأنها مجرد تابع فقط للمملكة تنفذ ما تؤمر به.

وكان بنك عدن المركزي قد أصدر قرارات بمنع التعامل مع عدد من البنوك في صنعاء وإيقاف نظام السويفت منها، ما دفع صنعاء للتهديد بضرب المنشآت الحيوية في السعودية إذا لم تتراجع عن هذه القرارات.

 

قد يعجبك ايضا