محلل استخباراتي اسرائيلي: الهجوم على الحديدة لن يردع الحوثيين

متابعات – المساء برس| 

أكد المحلل الاستخباري والإستراتيجي الإسرائيلي يوسي ميلمان، أن الهجوم الذي شنه سلاح الجو الإسرائيلي على ميناء الحديدة اليمني السبت يمثل في جانب منه تعبيرا آخر عن الخطر، الذي يتزايد كل يوم، من حملة متعددة الجبهات ضد إسرائيل.

وقال مبلمان إن القلق ينتاب الجيش الإسرائيلي من حرب استنزاف في قطاع غزة والضفة الغربية، وجبهة لبنان، واليمن.

وذكر مبلمان أن القيادة العليا للجيش الإسرائيلي تدرك ذلك وترغب في أن ينهي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو  هذه المشكلة الصعبة عبر حلول جريئة في الجبهات العديدة.

ونقل مبلمان عن ضابط كبير في جيش العدو الإسرائيلي قوله إن المعركة في غزة وصلت إلى نقطة حرجة، بعد أن حقق الجيش إنجازات ضد حماس، حسب زعمه ولكنه علق على تلك المزاعم بالقول إن البيانات التي قدمها الجيش الإسرائيلي طوال أشهر الحرب ليست دائما متسقة بل ومتناقضة، مما يثير الشكوك حول مصداقية التقارير.

ويضيف أن هيئة الأركان العامة الإسرائيلية تدرك الآن أن الحرب إذا استمرت، فستتحول إلى حرب استنزاف. وبالفعل، فإن حماس تعمل على تغيير عقيدتها القتالية من الأطر شبه العسكرية إلى حرب العصابات الكلاسيكية القائمة على الكر والفر.

كما أكد أنه من المشكوك فيه للغاية ما إذا كان الهجوم الكبير على ميناء الحديدة ومواقع أخرى في اليمن سيردع الحوثيين عن الاستمرار في إطلاق الطائرات دون طيار والصواريخ على إسرائيل.

قد يعجبك ايضا