الأرصاد اليمنية تتوقع أمطار رعدية على المرتفعات وحرارة شديدة على السواحل والصحاري

صنعاء – المساء برس|

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليمنية عن توقعاتها للطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة، بدءاً من الساعة 16:00 من يوم 22 يوليو 2024م وحتى الساعة 16:00 من يوم 23 يوليو 2024م.

وتشير التوقعات إلى أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيتحول إلى غائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعده، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، أب، الضالع ومرتفعات لحج وأبين وشبوة) كما سيتحول الطقس في فترتي الظهيرة والمساء إلى أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، البيضاء، تعز وحجة).

وفي المناطق الساحلية، سيكون الطقس غائم جزئياً ومغبرة نسبياً، حارة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34 – 40 درجة مئوية) والرياح تكون شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة أحياناً على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين (20 إلى 30 )عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

أما المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً وتتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين (41 – 45 درجة مئوية). الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على اثارة الاتربة والرمال ، وهطول أمطار متفرقة على صحاري محافظتي ( المهرة و حضرموت).

ودعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من مخاطر الأمطار الرعدية، وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، وتدني الرؤية الأفقية، محذرة من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة وإضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

قد يعجبك ايضا