تظاهرات حاشدة في تونس وباكستان وفرنسا دعماً للقضية الفلسطينية

غزة – المساء برس|

اندلعت احتجاجات في تونس وباكستان وفرنسا، دعما للقضية الفلسطينية، وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب مدمرة منذ أشهر.

وتجمع المئات من المتظاهرين في تونس أمام مقر السفارة الأمريكية، منددين بجرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مستنكرين التواطئ الرسمي العربي والمشاركة الأمريكية والغربية في قتل الفلسطينيين.

كما أشادوا بالدور اليمني المشرف في إسناد المقاومة الفلسطينية، ودعوا كل دول العالم إلى تمكين صنعاء من سفاراتها التي سيطرت عليها دول العدوان.

في باكستان، نظمت حملة “انقذوا غزة” اعتصاماً في العاصمة إسلام أباد قرب المقر الحكومي، مؤكدة الاستمرار بالاعتصام حتى قبول الحكومة بمطالبها، برفض الموقف الأمريكي والغربي الداعم لكيان الاحتلال في مجازره وجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، وحشد الموقف الإسلامي والدولي لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وايصال المساعدات الغذائية والطبية المطلوبة للشعب الفلسطيني الواقع تحت الحصار.

أما في فرنسا، فقد شهدت العاصمة باريس مسيرة حاشدة رفضاً لمشاركة الكيان الإسرائيلي في الألعاب الأولمبية.

وشارك في المسيرة أعضاء من مجلس الشيوخ والبرلمان، مطالبين الحكومة بمنع الاحتلال من المشاركة في هذا الحدث الرياضي الدولي.

وهذه التظاهرات العالمية تعبر عن غضب الشعوب تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة، وتدعو إلى وقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا