الحوثي يكشف كواليس عملية “يافا” وبدء مرحلة التصعيد الخامسة

صنعاء – المساء برس|

أعلن قائد حركة أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الأحد، بدء مرحلة التصعيد الخامسة ضد العدو الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن عملية استهداف مدينة يافا المحتلة “تل أبيب” هي تدشين لهذه المرحلة.

وكشف الحوثي، في كلمة متلفزة بشأن العدوان الإسرائيلي الأخير على ميناء الحديدة، عن معلومات جديدة حول الاستهداف لمدينة يافا المحتلة بالطائرة المسيرة الجديدة التي أطلق عليها “يافا”.

أوضح أن المسيّرة “يافا” هي مسيرة متطورة ذات قدرة واضحة على المستوى التكتيكي والتقني، وذات مدى بعيد وقوة تدميرية جيدة تفوق أي طائرة أخرى.

وبيّن سبب إطلاق اسم “يافا” على الطائرة الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم ترك اختيار اسم الطائرة للمقاومة الفلسطينية وهم من أطلقوا عليها اسم “يافا”.

وأشار إلى أن ” وصول الطائرة “يافا” إلى مركز إداري أساسي لكيان العدو كان مزعجًاله ويعتبر معادلة جديدة ومرحلة جديدة، حد تعبيره.

ولفت الحوثي إلى أن العملية أثارت القلق الإسرائيلي وأن التهديد لم يكن متوقعًا ولا مألوفًا في الواقع الإسرائيلي من خارج فلسطين.

كما أن عملية يافا، وفق قائد أنصار الله، شكلت ضربة معنوية كبيرة للاحتلال، وأثارت حالة الهلع والقلق التي عمّت أوساط كيان العدو في المدينة والحي المستهدف والقنصلية الأمريكية.

وعن حجم الضربة وتأثيرها وصداها، يقول الحوثي إنه كان واضحًا ويفوق أي محاولات للتقليل من أهميتها وشأنها، مؤكدًا أنن الطائرة هي تصنيع يمني وأطلقتها قوة يمنية، وليست كما يسميها البعض بأنها صنعت في بلدان أخرى، أو أُطلقت من بلدان أخرى.

قد يعجبك ايضا