وسائل إعلام إسرائيلية: “الوضع في الشمال غير معقول” وحزب الله لن يوقف عملياته

متابعات – المساء برس|

أكدت القناة “الـ14” الإسرائيلية نجاعة العمليات العسكرية التي توجهها قوات حزب الله اللبناني في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة على القرى والمستوطنات الإسرائيلية.

وقالت القناة الإسرائيلية إن “الوضع في الشمال غير معقول”، حيث اشارت إلى سقوط نحو 7 آلاف صاروخ على مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، فضلاً عن مئات الصواريخ المضادة للدروع والمسيّرات.

وأكد مراسل الشؤون العسكرية في القناة، هيلل بيتون روزين، أن الوضع في الشمال “هو ببساطة حرب”، وأنّه ليس هناك أفق لإعادة المستوطنين، ولا لإعادة الردع الإسرائيلي، ولا لدفع حزب الله بعيداً عن الخط الحدودي، ولا لتدميره أو نزع سلاحه، معتبراً أن الحديث الجاري حالياً عن خطوط حمر، في ظل كل هذا، هو ببساطة كلام فارغ.

وفي سياق متصل، رأى مراسل القناة “الـ12” في الشمال، غاي فارون، أنّ المشكلة ليست في تهديدات الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، بل في أفعاله، مؤكداً سقوط عشرات الصواريخ على “كريات شمونة” في اليومين الأخيرين، ونحو 100 صاروخ منذ يوم السبت الماضي.

وفي نقاش عن الساحة الشمالية وخطاب السيد نصر الله، رأى فارون أن مستوطني الشمال هم أسرى المعركة في غزة وحزب الله في الشمال، مؤكداً أن حزب الله لن يوقف إطلاق النار وأن الأمر لن ينتهي في الشمال قبل أن ينتهي في غزة.

جدير بالذكر أن حزب الله اللبناني أطلق 80 صاروخا باتجاه مستوطنات نهاريا وميرون خلال الـ24 ساعة الماضية، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن تفعيل صفارات الإنذار في “نهاريا” أثار الهلع وأدى لنزول أكثر من 60 ألف إسرائيلي إلى الملاجئ. كما أعلن حزب الله أن مقاتليه قصفوا بعشرات صواريخ الكاتيوشا مستوطنتي ساعر وغشر هازيف في الجليل الغربي شمالي إسرائيل.

كما أعلن الحزب أنه قصف 7 مستوطنات من بينها كابري وكريات شمونة وميرون ومقرّ قيادة كتيبة السهل في بيت هيلل، وذلك ردا على استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في جنوب لبنان.

قد يعجبك ايضا